منصة اشبال مصر الرقمية..طريقة التسجيل للدفعة الأولي والأوراق المطلوبة 2022

منصة اشبال مصر الرقمية المبادرة القوية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم سوف نقدم لكم كامل التفاصيل عن مبادرة أشبال مصر الرقمية وطريقة التسجيل في مبادرة اشبال مصر الرقمية للدفعة الأولي 2022، وسوف نتعرف مع بعض عن شروط الالتحاق في مبادرة اشبال مصر الرقمية 2022 لجميع الطلاب.

بدء مبادرة أشبال مصر الرقمية لتدريب المتفوقين على علوم الاتصالات، قد ألعنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن بدأ التسجيل في الجفعة الأولي من مبادرة اشبال مصر الرقمية 2022 وبذلك بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتوسع في منحة “مبادرة مصر الرقمية” والتي تخدم وتستهدف أوائل خريجي الجامعات المتخصصة.

وقد وصي رئيس الجمهورية بالبدأ في مبادرة “أشبال مصر الرقمية” والتي تسعي من أجل تدريب تدريب طلبة المدارس المتفوقين علي مستوي الجمهورية.

ما هي مبادرة أشبال مصر الرقمية ومميزات المنحة وأهدافها؟

ما هي مبادرة أشبال مصر الرقمية ومميزات المنحة وأهدافها؟

منحة “مبادة أشبال مصر الرقمية” من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بدأ فترة التسجيل للدفعة الأولى 2022 في مبادرة أشبال مصر الرقمية وذلك في الفترة من 12 مايو إلى 10 يونيو 2022 تحت شعار “النهاردة بنستثمر في ولادنا علشان بكره يبنوا بلدناDigital Egypt Cubs Initiative (DECI).

من أهم مميزات وشروط التقديم في مبادرة أشبال مصر الرقمية هي تطوير مهارات الطلاب المتفوقين في جميع مدارس جمهورية مصر العربية وذلك في المرحلة العمرية من سن 12 الي 17 سنة وتستهدف المنحة تطوير مهارات الطلاب في مختلف التطبيقات التكنولوجية الحديثة.

ومن أهم مميزات مبادرة أشبال مصر الرقمية هي سوف يحصل طلاب مبادرة أشبال مصر الرقمية علي منحة دراسية جزئية من الجامعات التكنولوجية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

سوف يحصل الطلاب المتفوقين علي شهادات معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن كل عام دراسي، كما سوف تحصل الطلاب علي جوائز عينية للمتفوقين كل عام دراسي.

ما هي مدة المنحة “مبادرة أشبال مصر الرقمية”؟

بعد أن اجتمع رئيس الجمهورية مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء من أجل البحث في التوسع في مبادرة مصر الرقمية والبدأ في تنفيذ واطلاق مبادرة أشبال مصر الرقمية من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

قد انطلق مرة التسجيل في الدفعة الأولي من مبادرة أشبال مصر الرقمية ويمكن للدارس التسجيل في المنحة في الفترة من 12 مايو إلى 10 يونيو 2022.

مدة الدراسة في منحة مبادرة أشبال مصر الرقمية هي (السنة الأولي) هي 7 شهور في السنة الدراسية وتشمل 6 شهور دراسة وشهر إجازة صيفية.

أقرأ أيضا: 10 نصائح للأمهات الصف الرابع الابتدائي قبل امتحانات 2022

هل سيتم التدريب في مبادرة أشبال مصر الرقمية في أوقات الدراسة؟

نعم سوف يتم التدريب في منصة اشبال مصر الرقمية بنسبة 75% من التدريبات بالمبادرة ستتم في أوقات الدراسة بنظام التعلم عن بعد (أونلاين) وسوف تكون الدراسة في المبادرة هي يوم واحد في الأسبوع.

سوف تكون نسبة الحضور المطلوبة في مبادرة اشبال مصر لاستكمال معايير التخرج من كل سنة دراسية هي لا تقل نسبة الحضور (افتراضياً أو حضورياً) عن 85% في مسار التدريب داخل منصة أشبال مصر الرقمية.

هل سيتم منح شهادة بعد إتمام التدريب لكل سنة؟ نعم، سيتم منح شهادة إتمام التدريب معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للناجحين في كل سنة.

التسجيل في مبادرة أشبال مصر الرقمية 2022 بطريقة بسيطة

عزيزي الطالب عزيزي ولي الأمر نقدم لكم بالصور شرح كامل ومفصل عن طريقة التقديم في مبادرة اشبال مصر الرقمية وطريقة التسجيل في موقع المبادرة وطريقة كتابة البيانات ومراحل قبول المنحة.

اذا كنت من الطلاب المتفوقين ولديك الرغبة في دراسة منحة علمية قيمة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا البيانات تؤهلك لسوق العمل في التخصصات العلمية الحديثة، اذا يمكنك التسجيل في موقع مبادرة اشبال مصر الرقمية.

التسجيل في الموقع الرسمي للمبادرة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.